قاعدة المعرفة

ما هي الحالات الي يوقف فيها موقعي بدون انذار مسبق؟  أطبع هذا المقال

وردت الينا بعض الاسئلة التي تستفسر عن ما هي الحالات التي يتم فيها ايقاف الموقع (مساحة الاستضافة) دون الحاجة للانذار المسبق، والتالي هي الحالات التي يتم فيها ايقاف الموقع مؤقتا او كليا دون الحاجة لاي انذار مسبق.

الحالة الاولى: الاخلال بشروط تقديم الخدمة

بحيث يخل الموقع بواحده او اكثر من شروط تقديم الخدمات في مؤسسة الابداع الرقمي فعندها يتم ايقاف الموقع بدون الحاجة لانذار صاحب الموقع على ان يتم ابلاغ صاحب الموقع بعملية الايقاف خلال فترة لا تتجاوز 24 ساعة من لحظة الايقاف الفعلية للموقع. وقد ترتفع هذه المدة لتصل الى 48 ساعة في حال كان هناك عمليات ايقاف جماعي لكثير من المواقع.
ويندرج تحت بند الاخلال بشروط الموقع مثلا لا حصرا (احتواء الموقع على ملفات ضارة او فيروسات او ملفات اختراق سواء تم رفع تلك الملفات بواسطة مالك الموقع او اي طرف ثالث او حتى عن طريق برنامج موجود على المساحة، ارسال الموقع لرسائل بريد اليكتروني افتحامية SPAM ، اعاقة او عرقلة النشاط الطبيعي للخادم او استهلاك الموارد المتاحه بشكل مفاجئ مما يؤدي الى حدوث مجاعة في النظام ويندرج تحت هذا البند ليس على سبيل الحصر DDoS attack او عمليات الاغراق في الطلب على خدمات الموقع سواء كانت طلبات حقيقية او وهمية بهدف زعزعة النظام او عرقلة النشاط الطبيعي، محاولة تسهيل اختراق النظام او الاضرار باحد المواقع الاخرى او تعطيله او التنصت عليه ، تحميل الملفات التي من شئنها ان تضعف مستوى الحماية او مصنفه من قبلنا على انها ملفات ضارة، استخدام الخدمة بصورة تختلف عن العادة كان يتم زيارة موقعك من قبل 10 الاف شخص بشكل مفاجئ من ان المعدل الطبيعي اقل من ذلك بكثير) للمزيد حول هذا الامر راجع شروط تقديم الخدمات لدينا على الرابط التالي
http://dc.net.sa/page/aup-ar.html

الحالة الثانية:  حالة طوارئ

قد يتم ايقاف موقعك عند وجود اي حالة طوارئ تستدعي منا اجراء صيانة بشكل طارئ للجهاز الخادم او لجزء منه وهذا الامر يتطلب ايقاف الخادم عن العمل او اقصاءه من الخدمة سواء بشكل مؤقت او دائم.  على ان يتم اعلام مالك الموقع عبر البريد الاليكتروني  في حال كانت عملية الايقاف سوف تدوم اكثر من 24 ساعة ويتم ابلاغ العميل خلال 24 ساعة من لحظة ايقاف الموقع.

الحالة الثالثة: انتهاء معدل تحويل البيانات الشهري (الباند ودث)

ان لكل مساحة استضافة لدينا خطة معينة وكل خطة تشمل معدل تحويل بيانات شهري محدد مسبقا ومعدل تحويل البيانات هو حجم البيانات التي يتم تبادلها مع موقعك شهريا على الانترنت. وفي حال استهلك المعدل المسموح به لهذا الشهر فسوف يتم ايقاف موقعك بشكل تلقائي وذلك لاستهلاك معدل تحويل البيانات الشهري وسوف تظهر صفحة مكتوب فيها (bandwidth limit exceeded) بدلا من ظهور صفحات موقعك المعتاده.
وفي هذه الحالة لن يتم فتح موقعك الا مع بداية الشهر الميلادي الجديد او في حال قمت على ترقية خطة استضافة موقعك الى خطة اعلى تشمل معدل تحويل بيانات اعلى. او في حال قمت على شراء حزمه معدل تحويل بيانات اضافية. اتصل بفريق الدعم الفني للمزيد من المعلومات هذه المشكلة.


اننا في مؤسسة الابداع الرقمي نحاول قدر جهدنا ان لا نوقف اي موقع دون انذار صاحبه ولكن هذا الامر قد يخرج عن سيطرتنا في بعض الاحيان لوجود حاجة طارئة وماسه لعملية الايقاف لهذا فاننا في الابداع الرقمي نرجوا من عملائنا ان لا يترددو في فتح اي تذكرة من خلال مركز الدعم الفني في حال تم ايقاف موقعهم وسوف يتم التعامل مع طلبهم خلال 24 ساعة من وروده

شاكرين لكم تعاونكم

هل استفدت من هذا الجواب؟

اقرأ أيضا

لماذا استخدم اسمي الحقيقي عند التعامل مع الابداع الرقمي؟
كثير من العملاء يعتقد انه ليس هناك ضرورة لاستخدام اسمه الحقيقي عند التعامل مع مؤسستنا. ولكننا...
هل يمكنني الحصول على نسخة احتياطية بعد انتهاء خدمة الاستضافة؟
في حال كنت عميلا لدى الابداع الرقمي لاحد خدمات الاستضافة وانتهت خدمة الاستضافة المقدمة لك ولم...
الخطا رقم 500 عند تصفح موقعي Internal Server Error
قد يظهر احيانا عند رفع بعض الملفات الى موقعك او تحميل سكربت او برنامج معين الخطا رقم 500 وهو...