كيفية انشاء حساب بريد الكتروني جديد على موقعي

 قبل ان يستطيع الموظفين لديك من ارسال واستقبال رسائل البريد الالكتروني فانه يجب ان يتم انشاء حساب بريد الكتروني جديد خاص بكل موظف او بكل مستخدم ترغب ان يكون له عنوان بريد الكتروني خاص به على موقعك. وعملية انشاء حساب بريد الكتروني على موقعك سهله جدا وتتم لمرة واحدة فقط ولكنها تتطلب منك تسجيل الدخول الى منطقة العملاء باستخدام معلومات حسابك كعميل لدى مؤسسة الابداع الرقمي (لهذا فان موظفين منشاتك لن يستطيعون انشاء حسابات جديدة خاصه بهم او بغيرهم ما لم يكن معهم معلومات منطقة العملاء لدينا او معلومات لوحة تحكم استضافة موقعك والتي يفضل ان تحتفظ فيها لنفسك كمدير ولهذا يتطلب هذا الامر ان تقوم بنفسك كعميل بانشاء حسابات البريد الالكتروني لهم للمرة الاولى).

ولانشاء حساب بريد الكتروني جديد فانه يجب عليك في البداية تسجيل الدخول الى منطقة العملاء. ومن ثم انشاء حساب البريد الكتروني جديد.

كيف تقوم على تسجيل الدخول الى منطقة العملاء؟

كل ما عليك هو زيارة الرابط my.dc.net.sa ومن ثم ادخال معلومات حسابك كعميل في مربع تسجيل الدخول (البريد الالكتروني) وكلمة المرور. وفي حال قد نسيت كلمة مرور حسابك كعميل يمكنك استعادة المعلومات على بريدك واعادة ضبط كلمة المرور من جديد عن طريق مفتاح نسيت كلمة المرور الموجود في مربع تسجيل الدخول كعميل حيث انه سوف يتم ارسال رابط استعادة كلمة المرور الى بريدك.

انشاء حساب بريد الكتروني جديد

بعد تسجيل الدخول الى منطقة العملاء توجه الى القائمة الرئيسية في منطقة العملاء واختر الخدمات ومن ثم اختر الخدمات المشترك بها. وعندها سوف تظهر لك جميع الخدمات المشترك بها لدينا ومن ضمنها مساحة الاستضافة لموقعك الذي ترغب بانشاء حساب بريد الكتروني فيه.  وسوف تكون حالة الخدمة "مفعل" كما سيظهر لك ، قم بالنقر على كلمة مفعل  الخاصة بمساحة الاستضافة لموقعك وسوف يتم تحويلك الى صفحة الخدمة.

بعد الدخول الى صفحة الخدمة سوف يظهر لك مربع الانشاء السريع لحسابات البريد الالكتروني والذي من خلالة تستطيع انشاء حساب بريد الكتروني جديد على موقعك دون الحاجة للدخول الى لوحة تحكم استضافة موقعك.

عندها ومن خلال مربع الانشاء السريع لحسابات البريد الالكتروني قم بادخال اسم المستخدم للبريد الذي تود انشاءه وهو اسم باللغة الانجليزية يتناسب مع البريد الذي تود انشاءه مثلا لو كنت ترغب بانشاء بريد خاص بقسم المبيعات فادخل كلمة sales كمثال ومثلا لو كان الموظف الذي ترغب بانشاء بريد له باسم محمد الشناق مثلا يمكنك اختصار اسم المستخدم بـ mshannaq على سبيل المثال لا الحصر ولك الحرية في اختيار الاسم المطلوب ولكن تذكر انه انه سوف يكون معلن للجميع.

ملاحظات بخصوص اسم المستخدم
  • اسم المستخدم يجب ان يكون باللغة الانجليزية ولا يحتوي على فراغات او رموز خاصة كـ ($#%&^*@!=][\/,; الخ من الرموز الخاصة) ويجوز ان يحتوي اسم المستخدم على النقطة (.) او اشارة الناقص (-) او اشارة (_).
  • لا يوجد فرق في حال تم ادخال اسم المستخدم باحرف كبيرة او صغيره.
  • لو قمنا على انشاء اسم مستخدم باسم sales مثلا وكان رابط موقعك هو example.com على سبيل المثال ، فعندها سوف يكون عنوان بريد الموظف هو sales@example.com وهو ما يستخدم كعنوان بريد الكتروني وكذلك يستخدم كاسم مستخدم عند تسجيل الدخول الى خدمة البريد الالكتروني.
  • عند اختيار اسم مستخدم وانشاء البريد فانه من غير الممكن تغيير اسم المستخدم الا بانشاء بحساب بريد جديد كليا.



بعد ادخال اسم المستخدم باللغة الانجليزية بدون وجود اي فراغات او رموز خاصة فيه اختر كلمة المرور التي ترغب بان تضبطها لهذا الحساب ، نحن دوما ننصحك باختيار كلمة مرور صعبة على الاقل تتكون من 6 خانات بينها رموز واحرف وارقام (ابتعد عن كلمة المرور السهلة كتواريخ الميلاد او الارقام لانها سوف تعرض البريد لخطر الاختراق).

ملاحظات بخصوص كلمة المرور

  • تاكد دوما من استخدام كلمة مرور صعبة التخمين ويفضل ان تكون على الاقل مكونه من 6 خانات واعلى وان تحتوي على احرف كبيرة وصغيره ورموز.
  • سوف يستطيع الموظف (صاحب البريد الالكتروني ومن يمتلك معلوماته) لاحقا من تغيير كلمة مرور البريد دون الحاجة للرجوع اليك لهذا دوما انصح موظفينك باختيار كلمة مرور صعبة التخمين عند تغيير كلمة مرور حساب بريدهم.
  • تستطيع كمدير للموقع (تمتلك معلومات منطقة العملاء او معلومات لوحة تحكم استضافة الموقع) من تغيير كلمة مرور اي بريد من خلال لوحة تحكم استضافة الموقع.

 

بعد اختيار كلمة المرور قم بالنقر على مفتاح الانشاء "انشاء" وذلك من اجل انشاء حساب بريد الكتروني جديد. وفي حال نجاح عملية انشاء حساب البريد الالكتروني بنجاح سوف تظهر لك عبارة "تم إنشاء البريد الإلكتروني بنجاح!" ، واما في حالة فشل عملية الانشاء لاي سبب من الاسباب فسوف يظهر لك خطا يدل على سبب الفشل.

عندها وفي حال نجاح العملية تكون قد انشات حساب بريد الكتروني جديد ، ويمكنك الان استخدامه في ارسال واستقبال الرسائل سواء عن طريق الويب ميل او عن طريق الجوال او عن طريق احد برامج قراءة البريد كـ outlook او Thunderbird او اي برنامج اخر متوافق.

ماذا يلزم الموظف (مستخدم البريد الالكتروني) من معلومات حتى يستخدم بريده؟

حتى يستطيع الموظف استخدام البريد الالكتروني الخاص به يجب ان تقوم باعطاءه اسم المستخدم لبريده كاملا (مثال sales@example.com) وايضا تقوم باعطاءه كلمة المرور الخاصة بحساب بريده ويجب ان يكون لدى الموظف الخبرة في كيفية استخدام احد البرامج الخاصة بقراءة واستخدام البريد ، فيستطيع الاختيار بين اكثر من برنامج لقراءة البريد او قد يقرر استخدام البريد على جواله مثلا.

نحن نوفر شروحات مجانية ودورات مجانية  (باللغة العربية) عن بعد للموظفين لكيفية التعامل واستخدم البريد بالطرق التي يفضلونها سواء عن طريق الويب ميل او عن طريق برامج قراءة البريد على اجهزة الكمبيوتر او استخدام حساب البريد على اجهزة الجوال الخاصه بهم.

يمكنك تزويد الموظف الخاص بك بالرابط التالي (http://dc.net.sa/cl/knowledgebase.php?action=displayarticle&id=13)  والذي يشرح كامل الامور التي قد يحتاجها الموظف لاستخدام بريده الالكتروني على موقعك.

  • emails
  • 395 عملاء وجدوا هذا الموضوع مفيدا
هل استفدت من هذا الجواب؟

مقالات ذات صلة

كيفية الدخول الى لوحة تحكم البريد الالكتروني

الفيديو التالي  يوضح كيفية الدخول الى لوحة تحكم ادارة البريد الالكتروني والتي تسمى ويب ميل...

كيفية تغيير كلمة مرور حساب بريدك الالكتروني

الفيديو التالي يوضح كيفية تغيير كلمة مرور حساب بريدك الالكتروني من خلال الويب ميل والتي تتطلب...

اعادة ضبط كلمة مرور حساب بريد الكتروني

االفيديو التالي يوضح كيفية اعادة ضبط كلمة مرور بريد الكتروني فُقدت كلمة المرور الخاصة به وذلك عن...

كيفية الحصول على اعدادات بريدك لاستخدامها مع برامج قراءة البريد المختلفة

الفيديو التالي  يوضح كيفية الحصول على اعدادات البريد الالكتروني الخاص بك لاسخدامها في برامج قراءة...

كيف اتحكم كموظف في بريدي الالكتروني

يمكنك كموظف التحكم بعنوان بريدك الالكتروني دون الحاجة لمعرفتك بمعلومات منطقة العملاء او لوحة تحكم...