Contact Digital Creativity Foundation
نسعد بخدمتكم
sales@dc.net.sa
0163854171

بيان مستوى الخدمة المقدمة

تسمى هذه الإتفاقية (اتفاقية بيان مستوى الخدمة المقدمة) وهي ترجمة للإنجليزية من (Service Level Agreement) او اختصارا لـ (SLA) وهي التي توضح وتبين مدى جودة مستوى الخدمة التي تقدمها الإبداع الرقمي والإلتزامات الصريحة التي تقوم بها الإبداع الرقمي عند عدم قدرتها (الابداع الرقمي) من الوصول الى ذلك المستوى. ان هذه الإتفاقية هي اتفاق صريح وواضح بين الإبداع الرقمي وبين كل من يتعامل معها ، سواء علم بها او لم يعلم بها.
ان مجرد الحصول على اي خدمة من الخدمات التي تقدمها الإبداع الرقمي المشمولة بهذه الإتفاقية يعني الموافقة الضمنية والصريحة من قبل الحاصلين على تلك الخدمات على جميع ما ورد في هذه الإتفاقية دون اجحاف باي و/او تعارف مع اي اتفاقيات اخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.

بيان مستوى الخدمة لخدمات الإستضافة المشتركة

مع الأخذ بعين الإعتبار التغير الذي يطرا على بيئة الإستضافة المشتركة كون الخادم الواحد يحتضن اكثر من موقع وان تلك المواقع تختلف من حيث محتوياتها ومقدار الطلب عليها ، ومع ذلك فان الإبداع الرقمي تضمن عمل خادمات الإستضافة المشتركة بمعدل 98% من وقت العمل الطبيعي والذي يحتسب على اساس (365 يوم ، في 24 ساعة لكل يوم ، في 60 دقيقة لكل ساعة)، علما بان ال 2% المتبقية تخصص للتوقفات المفاجئة التي قد تحصل على شبكة الإبداع الرقمي ، ولا يمكن احتساب التوقفات المخطط لها من تلك النسبة ، حيث ان التوقفات المخطط لها مسبقا تعد توقفات طبيعية لأعمال الصيانة والديمومه واصلاح الشبكة. ، كذلك فانه لا يمكن احتساب التوقفات التي تنتج عن  الكوارث الطبيعية وما يعامل معاملتها ضمن ال 2% ، وكذلك ايضا لا يمكن احتساب التوقفات التي تنتج نتيجة عطل في خط الإنترنت الدولي او الطلب الغير المتوقع على الشبكة (المجاعة).
يحتسب من الـ 2% فقط التوقفات المفاجئة والغير مخطط لها التي تحدث نتيجة خلل داخلي في شبكة الإبداع الرقمي.

تعرف التوقفات المخطط لها مسبقا بانها تلك التوقفات التي تقوم الإبداع الرقمي بابلاغ عملائها بها من خلال قنوات الإتصال المتاحه وقبل 24 ساعة من التوقف على ان يتم تحديد وقت التوقف ومدته بالساعات.

يقال ان الخدمة قد توقفت في بئية الإستضافة المشتركة عندما لا يكون هناك رد من الخادم عند اجراء امر (PING)، او طلب على (APACHE on port 80)، اما باقي الخدمات كـ (mysql , exim, mailmain ... etc) فهي غير مشمولة.

يقاس مستوى الخدمة على اساس شهري (الشهر 30 يوم = 43200 دقيقة عمل = 100% مستوى خدمة) ، ولا يمكن قياسها على اساس يومي او لحظي ، فعندما يقال ان مستوى الخدمة لدى الإبداع الرقمي في الخادم X مثلا هو 99% هذا يعني ان خادمات الإبداع الرقمي على هذا الخادم عملت بمعدل 99% من الوقت الطبيعي للعمل خلال الشهر الماضي. ويفسر مستوى الخدمة بناء على هذا ولا يمكن تفسيره بغير ذلك.

ماذا لو فشلت الإبداع الرقمي في توفير 98% كمستوى للخدمة في سيرفرات الإستضافة المشتركة؟

في حال فشلت الإبداع الرقمي في الوصول الى معدل 98% من مستوى الخدمة فان الإبداع الرقمي سوف تعوض المتضرر بزيادة فترة اشتراكة في الإستضافة لضعف الوقت التي قد تضرر به، فمثلا لو ان توقفا مدته ساعتان حدث خارج المعدل الطبيعي (98%) فعندها يعوض المتضرر بزيادة 4 ساعات على مدة انتهاء الإستضافة الخاصة به.

يقال ان الخادم هذا خرج من المعدل الطبيعي لمستوى الخدمة ويجب تعويض المتضررين عن اي زيادة في التوقف عندما يفشل هذا الخادم في الوصول الى (98%) من وقت العمل الطبيعي وهو (42336  دقيقة عمل) فلو ان الخادم توقف لأكثر من (864) دقيقة في الشهر فهذا يعني ان مستوى عمل هذا الخادم بدا يقل عن (98%) عندها يجب تعويض المتضرر عن اي زيادة في التوقف ، وفي حال ان الخادم توقف لأقل من هذا العدد فهذا يعني ان الخادم ما زال في وضع العمل الطبيعي ضمن بيان مستوى الخدمة ولا يجب تعويض المتضرر. علما بان عملية الإحتساب تتم بشكل شهري ولا يمكن تدويرها على الشهر القادم او الحاقها بالشهر السابق.

تقوم الإبداع الرقمي بالتعويض بزيادة مدة الإشتراك فقط ، ولا يمكن ترجمة تلك الزيادة الى اموال او استبدالها بخدمات اخرى لدى الإبداع الرقمي او استبدالها بمبالغ مالية، ان الزيادة تتم فقط على مدة الإشتراك.

اذا كنت احد عملاء الإستضافة المشتركة و شعرت ان موقعك قد توقف لأكثر من المدة المسموح بها شهريا وهي (864دقيقة) حوالي (14.4 ساعة) فيجب عليك فورا الإتصال بـ abuse@dc.net.sa مطالبا بالتعويض ، ان عدم مطالبة العميل بالتعويض تعني تنازل العميل عن ذلك التعويض. ويجب على العميل طلب التعويض خلال 29 يوم من التوقف ، وبغير ذلك يعتبر متنازلا عن اية تعويضات.